السبت، مايو 10، 2008

انتصار الحق

ان ما حدث في لبنان في الأيام الماضية هو أمر عظيم وهائل، ولقد كانت الأحداث متسارعة ومتلاحقة، فأصبح صعب أن أكتب شيئاً لأنه سرعان ما يتغير. ولكنني رأيت أنه من واجبي كمدونة أنتمي إلى المعارضة الوطنية، من واجبي أن أبين رأيي وأساعد في توضيح الحقائق خصوصا لمن أستطيع التواصل معهم من الشعوب العربية. فقد عانت المعارضة في هذه الأيام من تعتيم إعلامي بشع وكذب وافتراء وتلفيق تهم كثيرة. وهذا طبعا ثمن بسيط مما يدفعه كل المطالبون بالحق والانصاف والحرية والعزة. ومهما حاول الأذلاء والكذابون تشويه الحقائق فإن الحق سينتصر في النهاية لا محال.
سأبدأ بتفسير كيف بدأت الأحداث من البداية. أعتقد أن الجميع علم بأمر المؤتمر الصحفي الذي عقده وليد جنبلاط (لعنه الله)، اسمحوا لي باستعمال هذا التعبير فهو أرقى ما قد يقال بحق أمثال هذا، إذا عقد هذا مؤتمرا صحفيا ظن فيه أنه يحرز انتصارا أو انجازا كبيرا فطالب أن يقطع شبكة اتصالات المقاومة السلكية واحالة المسؤولين الى القضاء، وطالب باقالة قائد أمن المطار وفيق شقير، كما طالب بأمور أخرى كطرد السفير الإيراني والخ الخ. ولم يستح هذا الشيء مما طالب به ولم يخجل من أن يكون طلبه هذا خدمة للعدو الاسرائيلي الذي عجز بجيشه كله ان يهزم هذه المقاومة الشريفة. المهم، أن توقيت هذا المؤتمر الصحفي كان مدروساً جدا. فما الذي حصل، بعد يومين تقريبا من هذا المؤتمر الصحفي الملعون، كان إضراب الإتحاد العمالي العام مقررا أن يحصل في الأربعاء 7 أيار/مايو قبل أسبوع، كما تقررت مظاهرة للاتحاد دعت إليها أيضا المعارضة الوطنية. فخرج الناس كالعادة يلبون طلب المعارضة فتجمعوا في كورنيش المزرعة حتى تبدأ المظاهرة، ولكن ميليشيا المستقبل كان لها رأي آخر فاعتدت على المتظاهرين بالحجارة والأسلحة، وبدأت منذ تلك اللحظة الاشتباكات.
وكان خطاب سماحدة القائد السيد حسن نصر الله (حفظه الله) فأكد على أننا لا يمكن أن نسكت عن مساس المقاومة وسلاحها، فهذا هو خطنا الأحمر ونحن قد نتساهل في أي شيء وكل شيء إلا هذا. وحدد مطالب المعارضة، وأنه على الحكومة الفاسدة اللاشرعية الرجوع عن قراراتها والذهاب الى الحوار حتى تسحب المعارضة المتظاهرين من الشوارع. وبدأت ليلتها الاشتباكات تتزايد في بيروت، فقد خرج مسلحو ميليشا المستقبل بأسلحتهم المخبأة ليقاتلوا المتظاهرين من أهل المنطقة، وكان على شباب المعارضة أن يدافعوا عن أنفسهم. وتغيرت المعادلات، واستطاع شباب المعارضة أن يسيطروا على مناطق في بيروت ويسلموا مراكز ميليشيا المستقبل "الاجتماعية" ، والتي كانت تحوي أسلحة وذخائر اسرائيلية ومشروبات روحية، إلى الجيش. وكانوا كلما سيطروا على منطقة سلموها الى الجيش اللبناني. هنا يكمن بيت القصيد، فقد قامت السلطة واعلامها باختلاق الأكاذيب
مثلا، قالوا أن المعارضة تستبيح الحرمات وتدخل المنازل وتفزع الأهالي، بينما أن شباب المعارضة كانوا يحمون منزل الوزير اللاشرعي حسن السبع مثلا وعائلته بعد فرار حراسه. وكانوا كلما دخلوا مركزا لميليشيا المستقبل يسلمونه للجيش، وهم لم يدخلوا أي منزل للمدنيين، ولم يقتلوا أي مدني، بل على العكس فإن الناس خرجت بعد هدوء الاشتباكات وراحت تتجول من دون أي اعتراض أو ازعاج.
قالوا أن حزب الله هو الذي هدد بحرق مبني تلفزيون المستقبل، بينما ان الذي هدد ونفذ هو حزب آخر لن أذكر اسمه وكلهم يعلمون هذا.
كما أن اعلام السلطة والحكومة اللاشرعية كانت دائما تركز على قول أن "مقاتلي حزب الله" هم الذين يفعلون كذا وكذا في شوارع بيروت، وذلك كي يسيؤوا الى المقاومة ولكنهم يعلمون تماما أن هناك أحزاب أخرى كانت تشارك أيضا في طرد ميليشيا المستقبل من بيروت غير عناصر حزب الله.
وكم قالوا عن سلاح الحزب الذي وجه للداخل، يا أعزائي لو أن "سلاح حزب الله" هو الذي وج للداخل لرأيتهم صواريخ وقذائف ضد الدروع تدمر كل ما في العاصمة، ولكن مقاتلي المعارضة استعملوا نفس السلاح الذي استعملته ميليشا المستقبل في الاشتباكات. فلماذا لا يقال أشضا أن هؤلاء المخربين من المستقبل هم أيضا يستعملون السلاح، ومن أين لهم هذا السلاح كله؟؟؟ هذا عدا استقدام المرتزقة من الشمال ومن خارج لبنان كمصر وسورية وفلسطين والخ الخ للمشاركة بالقتال ضد المقاومة مقابل مال قليل.
لم يكن هذا احتلالا ولا اجتياحا لبيروت من قبل "حزب الله" فها هي الطرقات سليمة، ولا يخلو الأمر من بعض الأضرار فطبعا هناك اشتباكات حصلت وهذا ثمن طبيعي، ولكن هل نسي هؤلاء الكذابون القتلة كيف أنهم أحرقوا بيرون مرات ومرات بحروبهم وخرابهم ونزعاتهم الإجرامية من قبل، هل أصبح القاتل جعجع (لعنه الله مئة مرة) حنونا يخشى على أمن أهالي بيروت، ويذكرهم بالاجتياح الاسرائيلي الذي كان هو يشارك فيه؟
لماذا كل هذا الكذب؟ لماذا كل هذا الافتراء والظلم؟
ولن ننسى كيف أن ميليشا المستقبل قتلت ناسا أبرياء ومدنيين في مناطق أخرى من لبنان كالبقاع. وقتلت عمالا سوريين. وكيف أن انصار جنبلاط (لعنه الله) اختطفوا ثلاث عناصر من حزب الله في الجبل وعدمت اثنين منهم بالرصاص والسكاكين وشوهتهم ورمتهم أمام المستشفى وأخفت الثالث. هل قامت المعارضة بكل هذا؟ من أحرق مكتب حزب الله في الشمال؟ ومكتب التيار الوطني الحر في الشمال؟ ومن أحرق منزل مدير مكتب السيد محمد حسين فضل الله في الشمال؟ حزب الله أيضاً؟

حتى الآن الأمور هدأت، وتراجعت الحكومة اللاشرعية بطريقى غير مباشرة. فالسنيورة (لعنه الله) وبعد غيبة واختباء ليومين أطل علينا بطلته البهية بعد شحن خارجي، لينفي صدور القرارين من الأصل وأحال القرارين لقيادة الجيش كي يتصرف بهما بمعرفته. لن أعلق على غباء تصريحاته وكثرة الكذب والاحتيال في كلمته، فكلنا يعرف كذب هذا الرجل واحتياله علينا. والحمدلله أن الجيش اللبناني وقيادته حكيمة وعازمة على حماية الوطن. فسارعت باصدار بيان يقدي بابقاء العميد شقير في منصبه، وحماية شبكة اتصال المقاومة... وهكذا عادت الحكومة عن قراراتها من دون أن "تحط على حالها غلب" كما نقول في لبنان. ووفت المعارضة بوعدها فسحبت المظاهر المسلحة من الطرقات.

ولكن سنظل على عصياننا المدني حتى تتحقق مطالبنا.
ولن نخضع لكل هذا الكذب والافتراء، فإن الحق يعلو ولا يعلا عليه. ولن يستطيع أحد تشويه صورة المقاومة الشريفة الطاهرة التي فعل ما عجز عنه "أرجل" قادات العرب طوال ستين عاماً من اغتصاب لفلسطيننا الحبيبة.
كل عقل حر، وضمير حي سيظل مدى الدهر واثقاً بأن المقاومة لا يمكن أن تكون إلا شريفة وعالية عن كل دنس. ولن ننزلق إلى جحوركم المظلمة من الغدر والقهر والظلم. سنظل نحن الأعلى والأقوى والأقدر على الصمود.
وبصراحة لو كان الأمر بيدي أو بيد أي أحد من شعب المعارضة المقهور المظلوم، لكان المقاتلون دخلوا إلى السراي منذ اليوم الأول ولقنوا السنيورة (لعنه الله) وأصحابه (لعنهم الله) درساً لن ينسوه، ولكانت علقت المشانق في وسط رياض الصلح، وشاهد العالم كله اعدام هؤلاء الصغار.
ولكن قيادتنا قيادة حكيمة، تحرص على وحدة وسلامة الوطن. ومهما تدنى خصمنا في مستواه الإنساني نظل نحن أكثر انسانياً وشرفاً.

سنظل نناضل حتى ننال حقنا في الحياة والمشاركة، ولن ينفعكم أي دعم خارجي، فقد رأينا كيف تخلت عنكم كل الدول التي دعمتكم في البداية، وكيف تركتكم الأم الحنون كوندي تتخبطون وحيدين.

الحمدلله الذي نصرنا على أعدائنا، وسينصرنا مادمنا على الحق

لن نترك السلاح ... لبيك يا نصر الله

هناك 20 تعليقًا:

كنكرية البحرين يقول...

الأخت شهيدة ...
مثلما كانت الاوضاع في لبنان تشتعل .. كانت قلوبنا كذلك ..
اذكر كيف نصطف جميعنا في المنزل أمام شاشة التلفزيون بهدوء نادراً ما يحدث بمجرد أن يتم الاعلان عن ظهور السيد (حفظة الله) لإلقاء كلمة ...
صدقيني أختي شهيدة .. انا .. لن أقول احسدكم .. بل أغبطكم لوجودكم في أرض أستحق شعبها وبجدارة لقب الأحرار .. واغبطكم أكثر لوجود رجل كسماحة السيد (حفظة الله) ... نظرة منة تهدم صروح الطغيان ..

لست لبنانية ..ولكني أفخر وأتباهي بكم أمام العالم ...

تحياتي ......

سبهللة يقول...

ربنا معاكم
واحنا قلوبنا معاكم
وياريت نملك حاجة اكتر من كدة ماكناش اترددنا ابدا
تحاة شعب مصر كله
للسيد حسن نصر الله
الراجل الوحيد فى قائمة زعماء العرب

حـنــّا السكران يقول...

شهيدة يا شهيدة ...انت كيفك ؟؟

زمااااان والله .. يا رب تكونوا بخير ..

ـ المشروع الامريكي لا يمكن أن يعيش و يستمر في لبنان يا شهيدة ..كان هذا منتظرا خصوصا بعد كل تلك الاستفزازات التي لم يتوقفوا عنها طوال الشهور السابقة .هناك من حفر قبره بيده .

تحياتي يا شريكة .

جـو

مواطن مصري يقول...

و الله السيد حسن نصرالله

راجل و بوب و مش سهل
ربنا ياخد جنبلاط و اعوانة

شهيدة يقول...

كنكرية البحرين

أهلا اختي العزيزة

طبعا أهل البحرين الأعزاء ساندونا كثيرا خلال الحرب وبعدها
الحمدلله ان هناك شرفاء يساندوننا في العالم العربي والعالم كله

السيد حسن نصر الله نعمة أنعم الله بها علينا نحن اللبنانيون، نتمنى أن يعرف قيمته الجاهلون
وان شاء الله هو قائدنا نحو التغيير، ومعنا جميع شركائنا الأوفياء في المعارضة الوطنية

وأنا أيضا أفخر بصداقتكم وأخوتكم الصادقة للمقاومة

تحياتي

شهيدة يقول...

سبهللة عالآخر

اهلا وسهلا
شكرا جزيلا على تعاطفكم معنا
طبعا نحن متأكدون من أن الشرفاء والأحرار سيدعمون قضيتنا ومسريتنا
ولن يخضعوا لكل التشويه الذي يسعى الأعداء الى القيام به في حق المقاومة والمقاومين

والسيد حسن نصرالله احتل مكانة في قلوب العرب لن يزحزحه منها أي طاغوت أو متآمر

شكرا مرة أخرى

دعاكم معانا دايما

تحياتي

شهيدة يقول...

حنا السكران

جو يا جو.. كيفك يا شريك؟

والله معك حق تعتب عليي... بس الصراحة الغيبة اللي غبتها انا عن مدونتي غيبة غريبة عجيبة

حسيت انو صرت مبنجة بطريقة مش طبيعية

والظاهر الخطبة هي السبب، عقبال عند العايزين :)

المهم، أكيد أمريكا مارح تنجح عنا، طول ما في عنا رجال توقف بوجها وبوجه ألعابها الصغيرة اللي بتحركها كوندي بكبسة زر

بس المشكلة انو عم نضطر نستعمل الأساليب الصعبة اللي بتوجعلنا ضمايرنا

لانو بعكس "الخصوم السياسيين" وهاي ألطف كلمة للتعبير عنهم، ما عاد عندهم ضماير لتتوجع

الله يمرق الأزمة على خير
وان شاء الله كل مطالبنا رح تتحقق

تحياتي الى شريكي بالوطن

شهيدة يقول...

مواطن مصري

عجبني رأيك بالسيد حسن نصر الله أدامه الله

هو طبعا راجل في زمن عزت فيه الرجال


الله يقويه وينصرو وان شاء الله حياخد جنبلاط وكل أعون أمريكا واسرائيل معاه

شكرا للمرور

تحياتي

مواطن مصري يقول...

و يا رب احفظة لمقاومة

و متسمععيش كلام الحكومة
بتاعتنا عششان هي مش بتعبر عننا

.:.-=- ELGaZaLy-=-.:. يقول...

عندما يتولى اشباة الرجال مصائر الرجال ...يجب ان ينهض من بين الرماد من هو مثل السيد حسن نصر الله


والمشروع الامريكى لا يصلح اصلا للاستمرار فى لبنان....

ربنا كريم
قلوبنا معاكم وربنا يكرمك وتتحل الاوضاع على خير

تحياتى لشعب لبنان الجميل...

Desert cat يقول...

انا متابعه اخباركو
الله معاكو وينصركو علي الظالمين

حـنــّا السكران يقول...

شهيدة انخطبتِ ؟؟

ليليليليليشششش

لك ألف ألف ألف ألف مبرووووووك يااا رب . الله يهنـّيكي و يسعدك .و الله فرحتلك كتير جد .

اذا غيابك كرمال الخطبة ..خلص مسامحة ..
انتبهي ع حالك و ع خطيبك ..و ربنا معكم

شهيدة يقول...

مواطن مصري

شكرا جزيلا

ربنا يسمع منك

تحياتي

شهيدة يقول...

الغزالي

شرفتني بزيارتك الكريمة


اشكرك على موقفك الجميل

ان شاء الله النصر حليف الشرفاء دائما

تحياتي لك

شهيدة يقول...

قطة الصحراء

شكرا على مرورك الكريم

دايما ادعوا لنا
وان شاء الله حننتصر

تحياتي

شهيدة يقول...

حنا السكران

ولو يا جو... مش عارف

حيصرلي سنة مخطوبة

بس يللا دايما الناس المهمين والمناضلين بيكونوا معذورين اذا نسيوا شوية تفاصيل

الله يخليك يارب

شكرا على تمنياتك الحلوة

وعقبالك يا رب

تحياتي يا شريكي في الوطن

ومبروك التراجع عن القرارينط
عقبال الاستقالة

.:.-=- ELGaZaLy-=-.:. يقول...

لى كثير انتظر اخر كتباتك وطالت المدة

شهيدة يقول...

الغزالي

اهلا بيك

معاك حق

خلص مش حنطرك كتير :)

تحياتي

نور الدين (محمد الجيزاوى) يقول...

اعجبنى جدا شخصك المستنير
واتمنى ان تدومى بخير
وان يظل قلمك على حياديته
رغم انى قد اخالفك المنهج الا انى انحنى امام قلمك سيدتى
وكم يسعدنى ان تمرى يوما بمدونتى
لك كل تقدير
نور الدين محمود

شهيدة يقول...

Nour

يشرفني أنا أيضا أنك زرتني
وشكرا على كلماتك

لقد زرت مدونتك وقد أعجبني ما فيها

آمل لك التوفيق

تحياتي