الأحد، مارس 25، 2007

سئمت من هذا الوضع



.حين قررت أن أكتب عن الحكومة بعد انقطاع دام فترة لا بأس بها، لم أعرف عما سأتكلم بالتحديد


فحكومتنا العزيزة تتفنن بابتداع أساليب جديدة للاضطهاد والسيطرة على الشعب يوماً بعد يوم وبسرعة فائقة. وها نحن بعد حوالي المئة والعشرون يوماً من الاعتصام المفتوح، ورئيس الحكومة البطل الشجاع لا يزال صامدا على موقفه لم يرف له جفن ولم يكترث الى أي مطلب من مطالب الشعب
أتعرفون أكثر ما يزعجني هو أن الشعوب العربية تحسد الشعب اللبناني على الحرية التي ينعم بها، وعلى ترك الحكومة


لنا بالاعتصام والتظاهر. فهذه نعمة تمن بها علينا ميليشات السلطة القاتلة، وعلينا نحن أن نشكر الله لأن السنيورة لم يوعز الى رجاله بأن ينزلوا ويكسروا عظام من يعتصمون في الساحة. حقاً يزعجني هذا. فبرأيي ان الطريقة التي تتبعها هذه "العصابة" هي أبشع أنواع الاضطهاد والقمع. فبينما تعطي صورة للعالم بانها تدعم الديمقراطية وأنها لا تمانع التظاهر أو الاعتصام، لكنها في الحقيقة تمارس اسلوب التجاهل الكامل، وكأن كل هؤلاء الناس القابعين في الساحة ليس لهم مشاعر أو أحاسيس أو حتى ليس لهم مصالح عليهم الاهتمام بها


فلسان حال السنيورة وجنبلاط وجعجع وباقي الجوقة يقول "فليبقوا في الساحة قدر ما يستطيعون، ونحن هنا كالحائط أو اللوح الأصم الأبكم لن ننطق ببنت شفة" أو "فليذهب كل من في الساحة الى الجحيم، نحن لن نعطيهم مطالبهم ولو بالأحلام"...


حقاً انه أمر مزعج... فأنا لم أر قدراً من التجبر كهذا القدر، ولم أعهد قدراً من اللؤم والمتاجرة والنصب والكذب كهذا القدر...
ماذا يظنون أنفسهم؟ أو ماذا يظنوننا؟
كم أتمنى أن يغربوا عن وجوهنا ويريحوا هذا الشعب.

وبينما يتربع السنيورة على عرشه، ويحتل السراي التي هي ملك الشعب، يموت الشباب برصاص القناصين المزروعين على الأبنية والمأجورين للزعماء القتلة.
وبينما يتباهى هو بصموده وشجاعته، يتزايد الدين العام على كاهل المواطن البسيط.
يذهب السنيورة وشلته المستأثرة بالسلطة الى باريس ويكذبون على الناس بأنهم يحضرون الاصلاح الى البلد، ويحملون المساعدات من الأصدقاء العرب والأوروبيين، لكنهم في الحقيقة يسيرون بنا نحو نفق مظلم من دين يتزايد يوما بعد يوم حتى وصل الى ما يقارب الخمسين مليار دولار.
من يود العيش تحت ظل حكومة كهذه؟ تكذب وتسرق وتهدر وتقتل؟ من؟

يتشدق زعماؤهم بالحرية والديمقراطية والسيادة بينما يدخلون المحتل الى أرضنا من أوسع الأبواب، ويزيدون سيطرة القاصي والداني علينا اقتصاديا وسياسيا وعسكريا.

وما أبشع مظهر أحدهم وهو يطلب السلاح ليقاتل "الاحتلال السوري للبنان"... أما كان أجدى له أن يطلب السلاح ليقاتل الاحتلال الصهيوني؟ ما أكذبه وما أجبنه!!


وما أبشع مظهر أحدهم حين ينادي بالفيدرالية والتقسيم، وقد تكبر وتطاول على كل مواطن بسيط، فقتل رئيسا أسبقا للحكومة اللبنانية، وقام بمجازر في حق الشعب المظلوم، وتعامل مع العدو الاسرائيلي، وقدم أسرى لبنانيين الى العدو الاسرائيلي بعد أن قام بحبسهم وتعذيبهم في السجون التابعة له لمجرد كونهم "مسلمين"!.. ثم يقوم بكل وقاحة ودناءة باقتحام حياتنا والتطفل علينا والتأمر والتآمر وكأن المجرمين والقتلة صار لهم حق القول بمصير البلد!.



حقا لقد سئمت منهم، سئمت من من جعلوا البلد أقساماً ومناطق... سئمت ممن جعلني أخاف من أخي المواطن اللبناني بسبب دينه أو منطقته التي يعيش فيها.. لمَ عليّ أن أخاف كلما اضطررت الى الذهاب الى منطقة "الحدث" ذات الطابع المسيحي من أجل موعد مع طبيب؟ لم علي أن أحس بالغرابة في وطني في بقعة أو بلدة أو منطقة تتسم بطابع ديني مختلف عن ديني أو معتقدي؟
كم أكره هذا الواقع وكم أتمنى أن يتغير..

سئمت من ابتعاد اللبناني عن أخيه اللبناني، وسئمت من خوف اللبناني من أخيه اللبناني...

ونحن لن نتفق ولن نتحد الا ان تخلصنا من رموز الفتنة وأعوان القتلة في لبنان، بل والقاتلين المحترفين الذين لن يترددوا في اشعال حرب جديدة من أجل الوصول الى أهدافهم.

أعتذر من كل من قد يضايقه هذا الكلام، لكن مشهدهم وهم يسوقون البلاد والعباد الى قبر وموت محتوم، يجعلني أكرههم أكثر فأكثر، ويجعلني أتمنى أن نتخلص منهم اليوم قبل الغد.

ولكن هذا هو بلدنا وهذا هو سره! علينا أن نتعايش معهم ونتقبل وجودهم كرامة لعيون وطننا العزيز.

أنا أكتب هذه الكلمات بعد أن أتعبني تطاول السلطة على حقوقنا وكراماتنا، وبعد أن أتعبني سماع الأخبار عن عرقلة فلان وعلان لمبادرات الحلول.



أتمنى أن يعرف الجميع حقيقة هذه السلطة القاتلة التي لا تعرف معنى الديمقراطية ولا معنى الحرية، والتي تبيع نفسها ومن يتبعها ووطنها الى الذل والاستعباد من أجل حفنة من المال أو منصب أو أمن من قوم لا يريدون منا سوى أن نتذلل لهم ونستجدي منهم حق الحياة والوجود.

تحديث: أود أن أقول لكل من قد ضايقه البوست هذا التالي... أولا فقط أحاول أن أعبر عن مشاعري تجاه هؤلاء المخلوقات التي أكرهها أكرهها أكرهها وسأكرهها مئة مرة، وهل لأحد الحق أن يسيطر على مشاعري؟ يا أخي هالجماعة شو اجانا منهن خير. السنيورة طول فترة وجوده بالوزارة كوزير للمالية كان عم ينهب هالبلد وهالشعب... هلأ صار ملاك منزل؟ ولا جنبلاط هالمجرم اللي طرد المسيحيين من الجبل واحتلوا الو وعمل "دولة" داخل الدولة اسمها المختارة، ولما صار وزير المهجرين نهب مصاري صندوق المهجرين لشبع وانتفخ كمان... ولا جعجع.. كلو الا الحكيم... هلاسفاح اللي بيكره شي اسمو مسلم وبيتمنى لو يفنيهن كلن عن وجه الأرض. وقتل عالهوية وجزر وعمل.. وبالآخر بيضهر من الحبس وبدكن يانا نهللو؟ ونزلغطلوا؟ ونقلو برافو برافو؟

لحود قال انو غلطتو الوحيدة انو وقع على العفو العام لهالشخص.. وغلطة المعارضة الوحيدة انها عملت توافق مع هالغدارين والخونة لحتى وامنتلهم وبعدين هني غدروا بالتوافق واحتلوا الحكومة وعملوا اللي بدهن ياه

يا أخواني أنا لا ألعب بعواطف أحد... فمن له رأي آخر فهو حر... لكن هذا هو رأيي وهذه مشاعري تجاه هذه العصابة

ويارب نخلص منهم قريبا

هناك 16 تعليقًا:

غير معرف يقول...

جميلتى الغالية زينب
ما اكره فى حياتى قط سوى ان يتم معاملتى او معاملة احد امامى معاملة لاتشف عن الانسانية
فعندما يتم تجاهلكم وانتم تطالبون بحقوقكم فهذا جرم ووقاحة
فكيف للحكومات ان تستعبدنا نحن الشعوب وقد ولدتنا امهاتنا احرارا (مقولة عمر بن الخطاب)
ولابد ان تسئمى الوضع ونسئمه جميعاً
واما عن الفتن الحادثة والواقعة بين المسلمين والمسيحين فى لبنان وفى مصر ايضاً فهى دسائس فنحن جميعاً كان يضرب بنا المثل فى التوافق ولكن من يعى ومن يفهم
اتعلمين اننى كلما احببت اسمع قيثارة الشرق فيروز تكون على رأس الاغانى التى اسمعها اغنية بحبك يا لبنان فهى تقول
ابحبك يا لبنان
يا بلادى بحبك
بشمالك بجنوبك بسهلك
ابحبك
بتسال شو بنى
وجل ما بنى
بحبك يا لبنان
يا وطنى

ما اجمل تلك الكلمات التى تذيب كل الحواجز بينكم
فالمسلمين والمسيحين متفقين فى اهم الاشياء فى عبادة الله الواحد الاحد ثم فى الوطن واخيراً فى العدو الذى يتربص بنا جميعاً
لكنى اعود واقول من يفهم ومن يعى
فلا تغضبى كثيراً فهذ حال بلادنا العربية
تحياتى لك ايتها الصديقة الجميلة
واسعد الله اوقاتك

مصر هى أمى يقول...

زينب

بوست رائع وامنية غالية جدا انك تلاقى فعلا البنانيين شعب متوحد متخافيش فى اى بقعة فيه لان ده الطبيعى ان السنى يعيش جنب المسيحى جنب الشيعى مع رفضى التام لهذه التقسيمات لانى بعتبر ان الواحد يكون لبنانىبدون النظر عن ديانته ومنطقته السكنية

بس مع كل ده لازم ان احنا نحسدكوا على ان الحكومة سايباكوا حتى تعتصموا فى ساحة الشهداء او رياض الصلح اما عندنا اما بنفكر نعمل اعتصام سلمى بيتقبض على الناس كلهم ويتبهدلوا فى الاقسام والمعتقلات
كل الحكومات العربية بقت عميلة دلوقتى
يمكن الحاجة الوحيدة العدلة ان الواحد شاف موريتانيا وهيا بتنفذ اول انتخابات حرة
وبتختار مرشح مدنى للرئاسة
ربنا يكون فى عونا فعلا

ibn nasser - ابن ناصر يقول...

اولا تحياتي علي هذا البوست الرائع وتسمحيلي اضحك هههههههههههه
انتي سئمتي يا بختكم يا بختكم علي رأي نواره بتقو لو كان عندنا راجلزي حسن نصر الله كان الواحد هينزل علي طول لن حنا معندناش حد !!؟
تحياتي
وانا رجعت الحمدلله وخلاصكفاره مش نازل في حته تاني

غير معرف يقول...

مدونه عظيمه عظيمه عظيمه
انا نور واحييكي علي المدونه العظيمه واريد التواصل بيننا والتعاون واريديك مشاهدة موقعي العظماء وارجو ان ينال اعجابك

Www.nourhetler2006.jeeran.com

AbdElRaHmaN Ayyash يقول...

:D تعرفي يا زينب
احنا بنحسدكم على حكومتكم الرائعة
وبنحسدكم على رئيسكم الرائع
وقواكم الرائعة
وبنحسدكم على تراصكم .. او على الاقل ظهوركم - كمعارضة - في صف واحد
فعلا اتمنى ان ييجي يوم على مصر نكون فيه مثل لبنان في كل شي
او على الاقل في احوالها السياسية
لك تحياتي
ولكل اهل لبنان
سلام

FaiLaSooF يقول...

عزيزتي زينب
إلى متى ستستمرون بسياسةالكيل بمكيالين؟ إلى متى تصرون على غض الطرف عن تجاوزات المعارضة؟ و الضرب بعرض الحائط بالمبادئ الديمقراطية؟ و كيل الاتهامات بالخيانة و العمالة؟ و اللعب بمشاعر الناس و الاستخفاف بعقولهم؟؟؟

لماذا لا تسلطين الضوء على أخطاء أقطاب المعارضة؟ أم أننا دائما سنواجه بالفكرة الأبدية من طرفكم:"نحن دائما الصواب، و انتم دائما على خطأ"؟؟؟

نظرا لأنك لم تقولي الحقيقة كاملة، أجد نفسي مضطرا الى الرد. هل يجوز تعطيل المجلس النيابي، مصدر التشريع في الدولة، و أسره دون انعقاد، رغم مطالبة أكثرية النواب بعقد جلسات نيابية لإيجاد الحلول لهموم الناس؟ أيعقل أن يطالب 70 نائبا من أصل 128 بعقد جلسة نيابية، و يستمر رئيس المجلس بالرفض "نكاية" بالأكثرية!!!؟؟؟

هل يجوز الخروج على الملأ و وصم الحكومة بأنها لا شرعية و لا دستورية؟ في حين أن المجلس النيابي هو الوحيد المخول إعطاء أو سحب الشرعية و الميثاقية للحكومة؟؟
هل يجوز الاستمرار بالاعتصام أكثر من أربعة أشهر، و تعطيل و شل وسط المدينة التجاري، و وجه بيروت الحضاري، رغم التسبب باقفال أكثر من 100 مؤسسة تجارية؟؟

هل يجوز الخروج على المنابر، و اتهامنا ليل نهار، بالعمالة و الخيانة، و تكرار القول بأنكم الأفضل و الأحسن و الأشرف و المدافعون عن الوطن، و أننا الخونة المرتزقة الذين لا غيرة لدينا على وطننا؟؟؟؟

هل يجوز تلفيق الصور، و تركيبها بحيث تظهرونناو حلفائنا قتلة مسعورين، لا هم لنا الا سفك الدماء؟
http://failasoof.blogspot.com/2007/01/aoun-when-will-you-stop-this-nonesense.html

هل يجوز اتهامنا بأننا نحن من نغتال خيرة شبابنا و سياسيينا، فقط لتزكية ما تسمونه "نعراتنا الطائفية"؟؟

هل يجوز الكذب على الناس، و القول إن الحرب الأخيرة كانت بتحريك اسرائيلي، رغم اعتراف رئيس وزرائهم أن الحرب كانت ردا عملية خطف الجنديين الاسرائليين؟
http://failasoof.blogspot.com/2007/03/this-is-what-olmert-really-said.html

ما هكذا يكون الحوار، و لا هكذا تحل الأزمات. أفرجوا عن المجلس النيابي، و أعطوا الفرصة للنواب الوطن لمناقشة الأزمات، و ايجاد الحلول. احترموا مبادئ لبنان الديقراطية، و توقفوا عن حملات التخوين و جوقات الاتهامات. فكوا أسر الوسط التجاري، و أعيدوا البسمة له بعد طول غياب.

و توقفوا عن قلب الحقائق بحثا عن مكاسب ذاتية آنية.

زينب، لم توفقي في هذا "البوست" و أتمنى عليكي أن تكوني أكثر موضوعية في المستقبل.

شهيدة يقول...

eslam
كيف حالك؟

يعني كلامك كلو عقل وكلو صح
بس المشكلة اني انا عصبية زيادة او حساسة زيادة عن اللزوم
وبيضايقني اي شي غلط
وكل حياتنا مع هالحكام غلط بغلط
فشو قولك كيف بدا تكون اعصابي؟

يللا بسيطة
بتهون
تحياتي

شهيدة يقول...

محمد

ازيك؟

اولا شكرا ليك
وتانيا يا أخي انتو من كتر ما حسدتونا حنموت بسبب حكومتنا ههههه

يللا مش مشكلة

على أمل اننا نبقى كلنا زي موريتانيا ونتقدم ونقرر لنفسنا

وربنا يكون في عونكم انتو يا عم

شهيدة يقول...

ابن ناصر

ازيك؟
أولا الحمدلله على السلامة
قلقتني عليك
انا قلت ابن ناصر بقى فخبر كان
وقعدت أدور بين الأسماء عند نوارة

المهم بالنسبة للحكومة يا أخي شكرا.. لو عايزينها خدوها احنا مش عايزينها خلوها عندكم تسمحلكم بالتظاهر والاعتصام وبالغنى والفرح والقرف والفقر وكل حاجة حلوة وجميلة ههههه

ولو كان في اتنين زي السيد حسن كان زمانا بقينا بكوكب تاني هههه

شهيدة يقول...

نور العظماء

أهلا بك يشرفني ان مدونتي المتواضعة نالت اعجابك

وموقعكم جميل جدا كمان فكرة حلوة ومبتكرة

ياريت دايما تشرفوني

شهيدة يقول...

عبد الرحمن

واخيرا شرفتني في المدونة عندي

اولا مدونتك حلوة جدا

تانيا ايه الحكاية يعني لازم تحسدونا على حكومتنا؟ يا سيدي كتر خيرك، احسدونا على التبولة والدبكة أحسن بلاش الحكومة
ههه
والسلام لأهل لبنان حيوصل
لو سلمتلي على أهل مصر

شهيدة يقول...

failasoof

أولا أهلا فيك
وين هالغيبة يا عمي؟

في جزء من الرد على تعليقك حطيتو تحديث على البوست

وشي طبيعي انو البوست ما يعجبك
اذا عجبك بكون في شي غلط
هههه

تانيا، بالنسبة لكلمة الاستاذ نبيه بري.. بعتقد انت سمعانها غلط أو ناقصة أو سمعوك ياها غلط، لانو الاستاذ قال انو نحنا رح نضل نحاور بنكاية فيهن لما سألتو الصحافية انو طيب مع مين بدك تحاور هلأ؟ قلها انو مع اللي بدو يحاور وبنكاية فيهن
يعني هوي ما قال شي غلط

بعقتد

وبعدين ياريت السنيورة يخفف كذب وبلاها قصة انو نحنا اللي ضد الحوار...
بعتقد حادثة المنية وغيرها أكبر دليل على من عطل الحوار

مين غلط وقتها؟ المواكب الطالعة لتحيي ذكرى الأسير البطل يحيى سكاف؟ ولا الشباب الأبضايات اللي استقبلوهن بالسلاح والعصي وسكروا عليهن الطريق... وهالحكي موجود بجريدة النهار مش من عنا بس

وبعدين اذا المعارضة بتكيل بمكيالين.. لكن السلطة بتكيل بشي مية مكيال على الأقل

وبالنسبة لقصة الصور الملفقة التيار رجع اعتذر على الغلط... بس دخلك تلفزيون المستقبل اعتذر يوم الخميس الأسود لما كذب المذيع بكل وقاحة وقال انو الشباب اللي عم يكسروا يضربوا ويشالقوا بحجارة هني من المعارضة وبعدين بينت المسبة واضحة كتير للسيد حسن... وياحرام شو انحرج المذيع وشو بينت السلطة كذاااااااااااااابة

انا شفت بوست الصور وشفت غيرو كمان عندك

ولاني ما كتير بتفق مع كلامك بفضل ما علق عندك حتى ما تضايق من كلامي

ياريت يا شريكي بالوطن تفكر منيح بأعمال السطلة اللي ما رح تعمل فينا الا كل شر... ونازلة فينا سرقة ونهب لحد ما صرنا بالونات منفسة ما فينا شي

حرام عليهن بقى

بدنا نعيييييش

ياريت ما تطول غيبتك علينا مرة تانية

اوك

FaiLaSooF يقول...

زينب
أنا لم أقل يوما أن الأكثرية قداسة لا تخطئ، أو مرجعية لا تعرف السهو و الخطأ، و أعتقد أن مدونتي خير شاهد على نقدي الدائم لكلا الطرفين.

أما بالنسبة لتلفزيون المستقبل، فأنا أشاطرك الرأي أنها مؤسسة تفتقد الأمانة الصحفية، بل هي جوقة إعلامية لتيار المستقبل، و كذلك هي قناة المنار، و جريدتي الأخبار و المستقبل. فلا تنتقديني على شيء أنا أول منتقديه أساسا.

كلانا يعلم أن الأحزاب السياسية في لبنان تستدرج عواطف الناس، و تستثير نعراتهم الطائفية البغيضة. لكن علينا نحن شباب هذا البلد أن نميز الغث من السمين، لا أن نهاجم خصومنا السياسيين على الدوام, و نغض الطرف عن أخطاء جبهتنا السياسية.

ما آلمني في "البوست" الأخير لك أنني لاحظت انك لا تتركين للصلح مجالا، و جاء تحديثك الأخير ليؤكد لي شكوكي. هو الحقد و الكره الذي تكننينه لأطراف 14 آذار ما يجعلك تهاجمينهم هكذا. و لو أنك كنت موضوعية في انتقادك، لكنت انتقدت الحزب القومي الاجتماعي و مجازره، و تيار المردة و مآثره الدامية، و استباحة الشيعة دماء بعضهم بعضا في بيروت أثناء المواجهات الفظيعة بين حركة أمل و حزب الله.

كفانا عودة للحرب الأهلية السابقة، كلنا أخطأنا، و كلنا تلطخت أيدينا بالدماء. لم يكن أي منا على صواب آنذاك يا زينب، و الحرب لا تكون مرجعية.

أما على التعليق على مدونتي، فكل تعليقاتك مرحب بها، حتى ان خالفتني في الرأي، إذ إن الهدف من المدونة أساسا الاستماع للآخر، لا سماع كلمات الاطراء

كما تتهمين قادة 14 آذار بكل هذه الاتهامات و الشتائم، أستطيع أنا و غيري الكثير كيل أضعاف هذه الاتهامات لقادة المعارضة. الشتم و القذف و رفض الآخر هو السهل الممتنع، و لكن استيعاب الآخر، و خصوصياته هو الخيار الصعب. و يبق الخيار الأصعب نقد الذات عندما تخطئ، و القبول بتعديل الأخطاء و الرجوع عنها.

ما زلت آمل أن أرى ردة فعل عقلانية من طرفك، ليس أقلها رفض كيل السباب و الشتائم، و احترام الآخر، و الامتناع عن الانجرار إلى دهاليز الاتهام و الاتهام المضاد.

و شكرا لسعة صدرك :)

شهيدة يقول...

أولا أهلا فيك للمرة التانية يا فيلسوف
وعلى فكرة انا نسيت قلك انو أنا مبسوطة انك كتبت بالعربي

عربيتك حلوة كتير
موديل اي سنة؟
ههههه

خلينا بالمهم

اولا الشريحة الوحيدة التي يهمني ان أحافظ على علاقات طيبة معها أو مجال الى الرجوع معها هي الشعب اللبناني أو الأخ اللبناني الذي يشاركني همي وحياتي وبلدي واقتصادي
وهذا ليس شعرا ولا لعبا على المشاعر
أما الطبقة السياسية التي ذكرتها مع توابعها طبعا فأن ترضى عني أو ان أحافظ على خط الرجعة معها فهو آخر همي
خلي السياسيين يهتموا بهالموضوع
وحتى لو لو لو صار اتفاق جديد مثلا بين السيد وجنبلاط هالشي ما رح يخليني حب جنبلاط ولا نتفي زيادة وبأكدلك هالشي


تانيا
طبعا ما بدنا نرجع للحرب الأهلية الكل غلط فيها الا حزب الله اللي ما كان الو ايد فيها، أما قصة معارك الحزب والحركة فمعك حق، هيي كانت غلطة شنيعة ونقطة سودة وحيدة بتاريخ الحزب... بس لازم تتذكر انو الأمين العام الشابق للحزب وقتها كان الشيخ صبحي الطفيلي اللي هلق معادي السيد ومعاؤض سياستو

بس أنا أصلا لما حدثت البوست ما حكيت عن الحرب الأهلية بس
السنيورة ما شارك بالحر الأهلية... بس قتل العالم من الجوع مش بالسلاح
وجنبلاط سرق ونهب
وبعرف رح تقلي كل السياسيين بيسرقوا
ومع انو كلامك مش حيكون مية بالمية صحيح
بس انا بهمني بعدين مين بدو يعمل حل؟ مين بدو يصحح؟
هل الورقة "الاصلاحية" التخريبية اللي زادت الديون على البلد هي الحل؟
هل باريس تلاتة هي الحل؟
هل زيادة الضرايب على الشعب هي الحل؟
هل انو يتخرج الطالب وما يلاقي فرصة عمل بمؤسسة رسمية هي الحل؟

ما بعرف اذا انت موافق على الورقة الاصلاحية أو لأ
بس أنا بتمنى انو بتناقش هيدا الموضوع بجدية
لانو مستقبلي ومستقبلك مربوط فيها ومستقبل كل شاب لبناني ما خلق ليترك لبنان حبيب قلب الكل

ويا صديقي.. اطراف 14 آذار ما ناقصهن كيل اتهامات هني عم يتهمونا من زمان بالعمالة لسوريا وايران وانو نحنا مش لبنانيين والخ من هالكلام وأكيد ما لازم نتابع بهالسياسة
بس يعني كمان هني يخفوا عنا شوي ويريحونا

انا بس بدي أعرف شو بيخسروا اذا تشاركنا كلنا بالحكومة
مين بيخسر الا لبنان واللبنانيين اذا بقينا متفرقين
وهلأ المصيبة انو رايح وفدين على القمة مش واحد

يعني عم نتباعد اكتر وأكتر

لما نقول انو ناطرين اذن من كوندي أو بوش هيدا مش اتهام هيدي الحقيقة
لانو كلنا منعرف انو لبنان بالنسبة الهن مجرد ورقة صغيرة بيلعبوا فيها متل ما بدهن حتى ينفذوا اللي بدهن ياه
واذا خسروا بالعراق فهني أبدا ما مستعدين يخسروا لبنان كمان

وشفنا كيف هاجموا حكومة فلسطين الموحدة بعد ما كانوا مأيدينا

يا عزيزي خلينا بس نفتح عيونا شوي ونعرف انو اللعبة أكبر بكتير من وسط تجاري متأخر شوي أو سهرات بالداون تاون أو غيرها

المسألة اكبر بكتير صدقني

وان شاء الله بعرج على مدونتك بهالقرب

انت دايما مرحب فيك

تحياتي :)

فؤاده يقول...

بصراحة يا زينب الوضع عندكم عامل زي اللغز بالضبط ،مش فاهم ازاي المعارضة تفضل في اعتصام تلات شهور والحكومة ما تقعش ، كان دايما نفسي نعمل كده في مصر ، بس خلاص جالي احباط وبقيت متاكد ان ده لو حصل في مصر برضه ها هيفضلو سايبينا في الشارع من غير ما يمشو ، طيب الحل ايه ؟؟؟

شهيدة يقول...

هو يا نائل مش لغز كبير

الحكومة الله يعينها ما بتاخدش قراراتها لوحدها لسة قاصر هههه
وبنفس الوت المعارضة مش عايزة البلد في داهية

عشان كدة لسة بتعتصم بهدوء

والحكومة عارفة انها حتوقع في غلط كبير لو عملت حاجة ضد المعتصمين

أو يمكن تنتظر اللحظة المناسبة

من يدري؟؟؟