الخميس، أكتوبر 18، 2007

فضفضة وتفريغ

طويلة هي هذه الفترة التي انقطعت فيها عن التدوين "فعلياً". أشعر وأنا أكتب هذه الكلمات أنني أقوم بشئ لم أقم به منذ زمن بعيد. لدي الكثير الكثير من الكلام الذي أريد قوله. ولكن بالرغم من هذا فأنا لا أعرف من أين أبدأ
وبالرغم من عواصف الأفكار التي تعصف في عقلي فإني لا أعرف كيف أجعل كل فكرة تترجم بهدوء على هذه المدونة. لذلك لجأت الى هذه التدوينة التي سأعتبرها تدوينة "فضفضة" أو تفريغ اذا أردتم تسميتها كذلك. وسأحاول وأنا أكتب أن أحافظ على الحد الأدنى من المنطق والوضوح... هههههه

اذا أردت ترتيب المواضيع حسب الأولويات... فإني أولا أبارك للأسير المحرر حسن عقيل وابارك لأهل شهيد الوعد الصادق البطل محمد عسيلي الذي عادت جثته الشريفة الى أهله بعد فراق دام سنة ونصف وطبعا فإن مثل هذا الإنجاز ليس بغريب على المقاومة و حزب الله فقد اعتاد شعب المقاومة على أن يعد سيد المقاومة ويفي بوعده... وبانتظار اطلاق سراح جميع الأسرى في السجون الاسرائيلية ان شاء الله... وعلى الهامش أقول... ان عملية التبادل هذه التي تمت عبر مفاوضات غير مباشرة اكبر دليل على أن العدوان الذي شنه الصهاينة على لبنان لم يكن سببه اسر الجنديين الإسرائيليين.

ان الأوضاع الأمنية والسياسية في لبنان والعراق وفلسطين هي بمثابة غمامة سوداء كبيرة تحجب عني، وعن الكثيرين، الرؤية والفهم لواقع وحقيقة ما يحصل. العراق يذهب إلى مزيد من التقسيم والتقاتل، وأهله يغرقون أكثر فأكثر بجهلهم وتعصبهم الأعمى. فمتى يخرجون من دوامة الجهل والعصبية وقسر البصر هذه... ومتى يعود المتعاملون الى جادة الصواب ويعلمون ان ما من فائدة حقيقية ستعود عليهم أو على بلدهم من عملهم هذا.
أما فلسطين... هذا الألم المزروع في جسدنا ورغم ذلم فإننا نسمح له بالتطور والازدياد. نتناسى أن هناك مئات يقتلون بلا ذنب... ولكن يظهر أننا نسينا ما يسمى بالاحساس والشعور. وأصبحت أنانيتنا تعلو فوق كل اعتبار.
أما لبنان... فأؤكد لكم بالرغم من أنني لبنانية أعيش في هذا البلد.. فأنا أبعد ما يكون عن فهم أو توقع ما قد يجري... وكذا حالنا جميعا. قد يحاول الناس وضع تصورات للوضع ولكن الصورة الحقيقية لا تزال ضبابية. بانتظار رحمة أميركا أن تنزل علينا حتى يعرف أصحابها "فريق 14 شباط" كيف يتصرفون وعلى أساس يسيرون، هل يقبلون بالحل. أم يستمرون بسياسة التقسيم وحرق الأعصاب وبالنهاية تنفيذ مخطط الادارة الأمريكية

وللاسف فإنني بسبب غيابي التدويني لم أستطع أن أكتب عن ما جرى منذ أيام، بعد خطاب السيد حسن نصر الله في يوم القدس العالمي. حين قال سماحته بأنه يتهم إسرائيل بكل الاغتيالات، وإن كان أعضاء السلطة لا يعتبرون أنفسهم مع اسرائيل فإذا عليهم أن يتقبلوا هذا الاتهام فهو على كل حال ليس بأمر مستبعد ولا مستهجن من هذا الكيان السرطاني.... ولكن فإن كل ما رد به هؤلاء، أي 14 شباط، يدل أكبر دلالة على أن إسرائيل بالنسبة لهم شيء مهم وكبير يصعب مهاجمته أو حتى اتهامه بالاغتيالات. فخرج الرائع المبدع دائما صاحب الخطابات الرنانة "عمو فؤاد السنيورة" ليتحفنا بأن اتهام اسرائيل "فاجعة" وأنه لا يجب علينا اتهامها بما يحصل.... حقا لقد اثبت السنيورة بأننا أخطأنا بحقهم فهم ليسوا عملاء لاسرائيل بل هم خدم عندها وهم "الغفر" الذين يدافعون عنها حين تتعرض لأدنى اتهام.... لا تلمنا اذا يا فؤاد ان حاولنا الدفاع عن لبنان... فنحن عملاء وخدم لهذا الوطن وسنفديه بما نملك... ولتفد أنت اسيادك الأمريكان والصهاينة

غريب كيف أنني أمسك زمام "الكيبورد" كي أفرغ كل ما في عقلي أتفاجأ بصمت رهيب لكل تلك العواصف، السالف ذكرها، أعرف أن لدي الكثير لأقوله ولكن بعضه قد يكون قد مر عليه الزمن ولكنه لم يغب عن ذهني حتى الآن. على كل حال، سأحاول أن ادون كل ما يخطر ببالي في حينه حتى لا أصاب بهذا التضخم الفكري وأعجز عن الكتابة كما حصل معي الآن

في الختام أتوجه بالتحية للجميع، وأقول لكم لقد اشتقت اليكم حقاً وأعتذر ان كنت لا أرد كما يجب على التعليقات ولكن كونوا مطمئنين أنني أقرأها كلها وهي تعني لي الكثير

لا تنسوا اختكم من الدعاء، وخاصة أنني في مرحلة تجهيز بيتي للزواج هههههه

تحياتي

هناك 12 تعليقًا:

غير معرف يقول...

أعلين شهيدة..
أنا احب الفضفضة، وعشان هيك، بقول لك فضفضي أحسن ما تنفجري، لأن الأوضاع اللبنانية صعبة بالفعل، خصوصا وإنو عندكم ناس ما عندها حس ولا ضمير أقصد جماعة 14 شباط..
تحياتي لعودتك، ولا أنسى أن أدعوا الله أن يرزقك الصحة والهناء مع زوجك، وأن يرزقكما الذرية الصالحة..
مارون بيك:)

فؤاده يقول...

ده فعلا فضفضة
كل ده شايلاه جواكي
ده كفاية الغاز لبنان وفلسطين
عشان تجيب سكتة قلبية
وبالنسبة للتجهيز ، احنا جاهزين ، قولي بس انتو محتاجين كام ابعتلك على طول

غير معرف يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وآل محمد

السلام عليكم ورحمة الله أختنا الفضلة شهيدة أما بعد بالنسبة لغيابك عن التدوين فحمد لله على سلامتك وسلامة قلمك عفوا سلامة كيبوردك !!!

ثانيا بالنسبة للألغاز التي أحترتي فيها فأنا أبشرك بأنه ليس العراق وفلسطين ولبنان وحدهم هما الدول المحتلة ويحكمها عملاء بل هنالك مثلا مصر والمغرب والسودان وموريتانيا أو يحكمها مختلين عقليين مثل ليبيا بلد الزيتون الأخضر لكن أنا وجهة نظري إن الخطر الأكبر يخرج من أحتلال دولة كبيرة وعظيمة أو المفترض إن تكون كذلك مثل مصر حيث إن مصر هي حضن للأمة الأسلامية والعربية لكنها للآسف أصبحت الآن حضن للملذات والأشياء الغير المحترمة فلقد ضاعت مصر الفاطمية الدولة التي تتحدث عن حقوق الشعب لا الأفراد وللآسف أضاعها الشعب في لمحة بصر .
لكن فلنعد لموضوعنا الأساسي وهو لبنان بلد المقاومة الذي شوههه الأعلام الحكومي في كل الدول العربية وحوله لدولة الملاهي الليلية والسهرات السوداء وبيوت الشياطين لبنان الذي يحكمها سعد الحريري قبل أن يحكمها السنيورة ولبنان الذي يحكمه جنبلاط قبل إن يحكمه جعجع هذا البلد المسكين المظلوم أغلبيته العددية من الشيعة في الجنوب ، هؤلاء الناس الذين ضحوا لأجل لبنان ودافعوا عن شرفه وأرضه ومانالوا الا النسيان ممن يحكمون لبنان وهذا ما لايستحقه أعداء لبنان فمابالكم بمن يدافع عنه .
أعداء لبنان كالسنيورة وجعجع وجنبلاط ( الأفعى الخبيثة الملعونة )
وهذا الصبي المدلل الصغير الملقب بالحريري الصغير هم من يحكمون لبنان لكن من وجهة نظري لن يدوم لهم هذا الوضع طويلا لأنني أعرف إن اللبنانين شعب مثقف ومختلف في نظرته لحريته وحبه للحرية وأتمنى إن يكون هذا اليوم قريبا وليذهب إعداء المقاومة الأسلامية وأعداء لبنان للجحيم وقبله لمزبلة التاريخ الذي لا يتذكر الخونة من إمثالهم .


أحب إن أشارك الأخت شهيدة مباركته للأخ البطل المحرر حسن عقيل وإن لم أكن حقيقة أعرف أسمه سابقا لولا ذكرها لأسمه وأهنئ أسرة الشهيد البطل محمد عسيلي بعودة جثمانة الطاهر لأرض وطنة الذي أستشهد دفاعا عن قدسيته وفي سبيل تطهيره من اليهود أعداء لبنان وأحب أن أشكرهم لأنهم شرفا لنا وهم الفرحة الوحيدة التى مازالت تبقي على وجوهنا بعض البسمة وتحفظ لنا ما تبقى لنا من ماء وجوهنا .

إخيرا أحب أن أهنئك أختنا شهيدة على أقتراب موعد زفافك وندعو لك بأفضل ما ندعو لأنفسنا بالخير والتوفيق ودوام الصحة والعافية وربنا يحفظك وزوج ( المستقبل ) إن شاء الله من شر كل حاسد وحاقد ومن شر ويجمع بينكم في الخير ويوفق بينكم ويرزقكم الذرية الصالحة ويعطيكم خير الدنيا كله وخير الآخره كله ويهديكم لطريق الصراط المستقيم وهو طريق محمد وآل محمد ويجعل دستور بيتكم القرآن الكرين وسيرة العترة الطاهرة عليهم أفضل الصلاة والسلام .


آسف جدا على الأطالة وشكرا لك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غير معرف يقول...

كاتب البريد السابق ،،،، أخوك ذو الفقار

غير معرف يقول...

*ومن شر أعداء الأسلام
* القرآن الكريم

bastokka طهقانة يقول...

ربنا يتمم لك على خير و الف مبروك مقدما و لو انك طيبة متستهليش الجواز و طهقه

يلا الجواز علينا حق

انت كمان وحشتينا

اوروفوار

Ahmad Hegab يقول...

غيبى و تعالى براحتك بس اهم حاجةالجواز مايخدوكيش من التدوين

تحياتى

شهيدة يقول...

مارووووووووون

أهلا اخي كيفك؟

والله انا غرت منك وقلت لفضفض شوي

على كول اذكرنا بالدعاء

تحياتي مارون بيك

ولا اقلك بلا بيك لانها مصدر شؤم هههه

سلام

شهيدة يقول...

سلام يا نائل

يللا حنعمل ايه لازم نتحمل الأوضاع دي
ده قدرنا

اما بالسبة للتجهيز فانا مش عايزة كلام وبس

يللا انا عايزة اشوف الفرس بيوصلني لحد عندي
وباسرع وقت :P

شكرا على كل حال
انا عارفة انك ما بتقصرش لو طالع بايدك

تحياتي انت بس ادعيلي

شهيدة يقول...

اخي ذو الفقار

اهلا بك

اسعدني تعليقك... وانت مرحب بك ان تطيل قدر ما تشاء

شكرا على كل كلماتك ونصائحك

اون شاء الله بدعاءك ودعاء اخواني واخواتي سيوفقني الله لما فيه رضاه وتوفيقنا جميعا

تحياتي لك

شهيدة يقول...

طهقانة

ازيك؟

يا ستي حنعمل ايه

دي سنة الحياة

يللا بسيطة

بس انت ادعيلي ربنا يخفف علي الطهق

ههههه


الله يبارك فيك

تحياتي

اوروفوار

شهيدة يقول...

احمد اتش

اهلا بيك

انا ححاول ان الزواج ما ياخدنيش من التدوين

وحنشوف حسب التساهيل

تحياتي